Samsung Galaxy S20 FE: محاولة سامسونج لتبسيط مفهوم الهواتف الرائدة

أعادت شركة Samsung فكرة طرح نسخة من هاتفها الرائد الرئيسي يحمل اسم Lite في يناير مع الإعلان عن Galaxy S10 Lite. بعد النجاح المُنخفض لـ Galaxy S20، تخطط Samsung الآن لطرح طراز “Lite” ثانٍ لزيادة المبيعات، ولكن هذه المرة ستستخدم اسمًا مختلفًا بالكامل وهو Samsung Galaxy S20 FE.

Samsung Galaxy S20 FE: لا تنازل عن الشاشة الأموليد

تُظهر مواصفات الهاتف الذكي، والذي سيتم تسويقه على أنهSamsung Galaxy S20 FE 5G بدلاً من Samsung Galaxy S20 Lite 5G، أن هناك الكثير من القواسم المشتركة مع Galaxy S10 Lite عندما يتعلق الأمر بالتصميم.

حيث زودت سامسونج الجهاز بشاشة Infinity-O بحجم 6.5 بوصة. يختلف ذلك عن التقارير السابقة التي ذكرت أن الهاتف سيأتي بشاشة 6.7 بوصة مثل تلك الموجودة في Galaxy Note20، على الرغم من وجود بعض الاختلافات الرئيسية بين الشاشتين.

عند الحديث عن Note 20، في حين أن الأخير يتضمن دعم S Pen stylus كميزة جذب رئيسية للمشترين، فإن Galaxy S20 FE لن يفعل ذلك. استبدلت سامسونج ذلك بإضافة معدل تحديث فائق السلاسة يبلغ 120 هرتز مثل الذي رأيناه في هواتف سلسلة Galaxy S20.

سوف يقترن كل ذلك بنظام تشغيل أندرويد 10 وواجهة مستخدم One UI 2.5. بالطبع الهاتف سيكون من أول الأجهزة التي ستتلقى تحديث أندرويد 11 وOne UI 3.0.

الشاشة الأمامية مُحاطة بحواف قليلة للغاية، بجانب الثقب الصغير الذي يأوي الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 32 ميجابكسل.

هاتف رائد بكاميرا رائدة

على ظهر Galaxy S20 FE 5G توجد وحدة كاميرا كبيرة مغطاة بالزجاج، تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في هاتفي Galaxy S20 وGalaxy S20 Plus.

تشير التقارير إلى أن الكاميرا الرئيسية التي تأتي بدقة 12 ميجابكسل تم استعارتها من هاتفي Galaxy S20 وGalaxy S20 Plus. تنتج هذه الهواتف بالتأكيد الصور المذهلة، لذلك يجب توقع نفس الشيء من Galaxy S20 FE.

تخطط سامسونج لتكملة وحدة الكاميرا المميزة بعدسة بزاوية واسعة للغاية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا بيرسكوب تلي فوتو مُقربة بدقة 8 ميجابكسل تُتيح التقريب البصري حتى 3x. لا توجد أية معلومات حول إمكانات تسجيل الفيديو بالهاتف أو ميزات خصائص التصوير الفوتوغرافي الأخرى مثل الوضع الليلي.

السعر وتاريخ التوافر في الأسواق

من المتوقع أن يتم إطلاق هاتف Samsung Galaxy S20 FE في الربع الأخير من عام 2020 قبل موسم الأعياد السنوي.

السعر المتوقع للجهاز من 775 إلى 800 دولار وهو ما يُشير إلى أن هذا الهاتف ليس نسخة Lite إطلاقًا بسبب سعره ولكن من الممكن أن نقول إنه محاولة من سامسونج لطرح هاتف رائد قابل للتكلفة وبسعر مناسب لأكبر عدد من المستخدمين.

من المتوقع أن تطرح الشركة الهاتف الذكي في خيارات ألوان الأحمر والأبيض والأخضر والبرتقالي.

Mohamed Hamed

Mohamed Hamed

Baccalauréat en littérature anglaise et diplôme en traduction de l'Université AUC, 25 ans - J'aime le domaine technique, vous me trouverez soit en train de lire des articles ou d'écrire sur les nouvelles technologies, j'écris sur de nombreux sites techniques.

S'abonner
Notifier de
invité
0 commentaires
Commentaires en ligne
Afficher tous les commentaires
0
J'aimerais vos pensées, s'il vous plaît commentez.X
frFrench
Specifications Pro
Logo