إزاحة الستار عن Samsung Galaxy S20 FE: أرخص هاتف رائد من سامسونج

لمجرد أن سامسونج قامت بإطلاق أحدث أجهزتها الرائدة التي تستخدم قلم S Pen منذ ما يقرب من شهر ونصف، تبعها إطلاق الهاتف القابل للطي الأكثر تقدمًا في العالم بعد بضعة أسابيع بعد ذلك، فإن هذا لا يعني أن الشركة قد انتهيت بعد من إصدار هواتف رائدة لهذا العام، نقدم إليكم Samsung Galaxy S20 FE.

Samsung Galaxy S20 FE all colors
Samsung Galaxy S20 FE all colors

على عكس ما قد يوحي به الاسم، فإن Samsung Galaxy S20 FE الذي تم الإعلان عنه اليوم ليس منافسًا مباشرًا لـ iPhone SE2 من Apple والذي يأتي بسعر 400 دولار، بالإضافة إلى أنه ليس خليفة Galaxy Note FE الذي تم إطلاقه منذ عدة سنوات. بدلاً من ذلك، يُعد هذا الجهاز هو التطور الطبيعي لـ Galaxy S10 Lite الذي ينتمي للفئة المتوسطة العُليا حيث تم كشف النقاب عنه في شهر يناير الماضي.

مواصفات Samsung Galaxy S20 FE

يجب الاعتراف بأن هاتف Galaxy S20 FE المزود بتقنية 5G ليس مبتكرًا. في الواقع، لا يمكننا التفكير في ميزة واحدة لا يستعيرها هذا الهاتف من هواتف سابقة في سلسلتي S20 أو Note 20، باستثناء الكاميرا الأمامية 32 ميجابكسل والتي تم استعارتها من S10 Lite.

يكمن جمال هذا الجهاز في سعره والذي لا يُعد باهظًا بالإضافة إلى متاح لشريحة مستخدمين أكبر من تلك الخاصة بالهواتف القياسية في عائلتي S20 وNote 20، والتي لا تزال تسمح بطريقة ما لـ S20 FE بالاحتفاظ بجميع المواصفات التي يرغب بها جميع المعجبين، ومن هنا جاء اختصار Fan Edition في اسمه.

بالطبع، لم يكن ذلك ممكنًا بدون اعتماد تصميم متميز مُبسط، والتخلي عن المنحنيات الواضحة الموجودة في Galaxy S20 مع الحفاظ على الثقب المركزي العصري.

تأتي الشاشة من طراز سوبر أموليد Infinity-O بحجم 6.5 بوصة، وهو ما يضعها في المنتصف بين S20 و S20 Plus. على الرغم من انخفاض الدقة من QHD+ إلى FHD+، فإن S20 FE 5G يدعم تقنية معدل التحديث 120 هرتز للتمرير السلس ومن أجل تجربة فائقة السلاسة فيما يخص مشاهدة المحتوى المرئي.

بشكل لا يصدق، يأتي Samsung Galaxy S20 FE مع بطارية 4500 مللي أمبير وهي نفس الموجودة في الهاتف الرائد S20 Plus ولكن بدون إضافة الكثير من الثقل الكلي، حيث يزن الهاتف 190 جرامًا، ويأتي بسُمك 8.4 ملم. الجهاز للأسف مصنوع من البلاستيك ولكنه مقاوم للماء، تدعم البطارية الشحن السريع بقدرة 25 واط ولكن الهاتف نفسه لا يحتوي إلا على شاحن بقدرة 15 واط فقط.

سعر Samsung Galaxy S20 FE

يأتي الهاتف في إصدارين 4G و 5G، وهناك اختلافان رئيسيان بينهما، بخلاف الاتصال: أحدهما هو المعالج التي تستخدمه كل نسخة، والآخر هو السعر.

سعر النسخة الأقل 6 + 128 جيجابايت هو 700 دولار ويمكن أن يصل سعر النسخة الأعلى والتي تأتي مع 8 + 256 جيجابايت إلى 800 دولار أو أكثر بقليل، سعر إصدار 5G الأساسي هو 750 دولار. تم طرح الهاتف في الولايات المتحدة بالفعل ويُمكنك حجزه مُسبقًا من Hier ولا نعلم متى سيتم إصداره في باقي الأسواق ولكنه بالتأكيد سيصل الأسواق قبل إطلاق Galaxy S21.

قدرات تصوير فوتوغرافي مُحترمة

Samsung Galaxy S20 FE Camera
Samsung Galaxy S20 FE Camera

من الواضح أنه كان لابد من تقليل بعض جوانب الهاتف حتى تتمكن سامسونج من إبقاء تكاليف الإنتاج تحت السيطرة، لذلك ليس من المستغرب بالتأكيد أن ترى Samsung Galaxy S20 FE يتميز بإعداد كاميرا أكثر تواضعًا من S20 و Note 20.

وهذا يعني عدم وجود عدسة تلي فوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل، على الرغم من أنه بخلاف S10 Lite، فإن S20 FE يأتي على الأقل مع مستشعر تلي فوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل على ظهره بدلاً من عدسة الماكرو عديمة الفائدة تمامًا.

تأتي العدستين العريضة وفائقة الاتساع في S20 Fan Edition بمستشعرات بدقة 12 ميجابكسل، جنبًا إلى جنب مع مستشعر التقريب، ستحصل في النهاية على وحدة كاميرا قوية ومتعددة الاستخدامات بشكل معقول وتدعم كل شيء بدءًا من التثبيت البصري وحتى التقريب البصري 3x بجانب ميزة التقريب الهجين حتى 30x والتي بالتأكيد ستُثير حماس المُعجبين.

لا تنازل عن المعالج الرائد

عند التفكير في أن 700 دولار قد تشتري لك 6 جيجابايت رام + 128 جيجابايت كمساحة تخزين داخلية بجانب معالج Exynos 990 الذي لدينا خلافات معه ولكنه في النهاية يظل معالج رائد، تستنتج في النهاية في أن هذا الهاتف هو صفقة ممتازة. ليس لدينا معلومات حول سعر الإصدارات الأعلى ولكنها بالتأكيد لن تأتي بزيادة فلكية.

إذا كنت محظوظًا وتعيش في الصين أو الولايات المتحدة فيمكنك شراء نسخة 5G التي تأتي مع معالج Snapdragon 865 Plus وهو المعالج الأقوى في عالم الأندرويد في الوقت الحالي والذي يعمل على تشغيل وحش الأداء الجبار Note 20 Ultra.

Mohammed Hamed

Mohammed Hamed

Bachelor-Abschluss in englischer Literatur und Diplom in Übersetzung von der AUC University, Alter 25 Jahre – Ich liebe den technischen Bereich, Sie finden mich entweder beim Lesen von Artikeln oder beim Schreiben über neue Technologien, ich schreibe auf vielen technischen Websites.

Abonnieren
Benachrichtigen Sie über
guest
0 Kommentare
Inline-Feedbacks
Alle Kommentare anzeigen
0
Würde Ihre Meinung lieben, bitte kommentieren.X
deGerman
Specifications Pro
Logo