Galaxy Note 20 Ultra والانطباعات الأولى

دعونا نعترف بذلك: الهواتف الذكية تلك الأيام، حتى تلك التي في المتناول، عادة ما تكون سريعة بما يكفي فيما يخص الأداء، كما يُمكنك الحصول على كاميرا لائقة تمامًا دون إنفاق أكثر من ألف دولار. ومع ذلك، إذا كنت تريد أكثر من مجرد ما يكفي، إذا كنت تريد أن يكون هاتفك مصنوعًا بدقة متناهية وبتصميم مصقول ولامع كالجوهرة، فهذا هو الوقت الذي يجب أن تبدأ فيه في النظر إلى الهواتف المميزة. هذا هو الشعور الذي شعرت به بعد استخدام Samsung Galaxy Note 20 Ultra، لمدة ساعة تقريبًا بعد ان استعرته من أحد المُراجعين التقنيين على يوتيوب بعد وقت قصير من حدث Unpacked.

يتميز هاتف Note الجديد بهيكل مربع مستطيل الشكل يسهل تمييزه على الفور ومختلف عن سلسلة هواتف S من سامسونج. يقلل تصميمه الجديد من الحواف بشكل أكبر بحيث تشعر حقًا أنك تحمل شاشة عملاقة واحدة فقط، دون انقطاع. الشاشة كبيرة بالتأكيد بحجم 6.9 بوصة أشبه بالتابلت. احتوت النسخة السابقة على شاشة بحجم 6.8 بوصة، وتمكنت سامسونج من بطريقة أو بأخرى من تصميم شاشة أكبر قليلاً، على الرغم من أن Note 20 Ultra يأتي بشاشة أكبر، ولكنه مطابق تمامًا لهاتف العام الماضي.

Note 20 Ultra وثورة في التصميم

لكن الاختلاف الكبير يكمن في شكل وحدة الكاميرا: عندما تحمل هاتف العام الماضي وتُقارنه بالجديد، فإن التباين مذهل. يأتي الهاتف الجديد مع وحدة كاميرا مُصممة بطريقة جريئة وملحوظة.

هناك بعض التغييرات الصغيرة الأخرى: الأزرار الآن على الجانب الأيمن حيث تنتمي وS Pen أصبح مكانه على اليسار. لم تتغير بعض الأشياء الأخرى: لا تزال الشاشة منحنية قليلاً (شيء أقل وضوحًا في مثل هذه الشاشة العملاقة بالمناسبة)، ولا يوجد حتى الآن مقبس سماعة رأس كما هو متوقع.

لديك ثلاثة ألوان للاختيار من بينها، جميعها محايدة وأقل لفتًا للانتباه من انفجار الألوان الذي كان لدينا في Note 10 Plus. حيث تأتي النسخة الأساسية بلون يُسمى Mystic Bronze، ثم لديك اللون أبيض، ثم النموذج الذي تراه في الصور هنا وهو Mystic Black، والذي يبدو في الواقع أشبه باللون الرمادي الخاص بأجهزة iPhone.

هذه النسخة للأسف كانت لامعة ولكن تم تلطيخها بلطخات بصمات الأصابع. شيء رائع آخر في هاتفنا اليوم هو أنه يأتي مع جسم زجاجي أكثر قوة ومتانة من أي هاتف آخر. حيث تُسمى طبقة الحماية بـ Gorilla Glass Victus ولديها مقاومة كبيرة ضد الخدوش والصدمات. من الناحية النظرية، يجب أن يكون الهاتف قادرًا على النجاة من انخفاض كبير على رأسه مثلًا، فقط لا تحاول ذلك عن قصد.

تعديلات طفيفة فيما يخص القلم

السبب الأول الذي يدفع الناس لشراء هاتف نوت هو قلم S Pen، وإذا كان هذا هو سببك الرئيسي، فستكون سعيدًا بمعرفة أن ترقية قلم S Pen هنا هي الأكبر على الإطلاق في تاريخ السلسلة. حيث قامت الشركة بتخفيض وقت الاستجابة إلى 9 مللي ثانية فقط، وهو تحسن بأكثر من 4 أضعاف. هذا يعني أنه لا يوجد تأخير واضح بين اللحظة التي يلمس فيها قلم S Pen الشاشة حتى الوقت الذي يظهر فيه الرسم الفعلي. يبدو الأمر تمامًا مثل استخدام القلم على الورق، وهو أمر خيالي للغاية.

قامت سامسونج أيضًا بتحسين تطبيق Notes الخاص بها من خلال المزامنة السحابية، وستقوم بتحويل وتعديل الكتابة اليدوية القبيحة في النص الرقمي. هناك أيضًا 5 “إيماءات هوائية” جديدة يمكنك استخدامها للتحكم في هاتفك عن بُعد. لقد جربتهم ولم يعملوا دائمًا من المحاولة الأولى، لا يُرجح أن أستخدمها كثيرًا في المستقبل.

الشاشة وكفى

ومع ذلك، فإن السبب وراء شرائي للهاتف ليس قلم S Pen: إنها الشاشة. شاشة AMOLED ديناميكية مقاس 6.9 بوصة مُشبعة بالألوان. هذه هي أفضل شاشة رأيتها على أي هاتف سامسونج حتى الآن. فهي تعرض ألوانًا غنية بشكل لا يصدق وتصبح فائقة السطوع حتى 1500 شمعة، لذا يمكنك استخدامها في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس بدون وأي مخاوف، بالإضافة إلى ذلك، فهي تدعم دقة Quad HD، ولكن ليس إذا كنت تستخدم خيار معدل التحديث 120 هرتز.

بعد ذلك، تبلغ الدقة القصوى 1080 بكسل، وهو أمر محبط بعض الشيء حيث يمكن للهواتف الأخرى القيام بذلك. ومع ذلك، يبدو أن شركة Samsung تعتقد أن ذلك قد يستهلك الكثير من البطارية. إذا سألتني، سأذهب دائمًا مع 120 هرتز بجانب دقة Quad HD.

بالحديث عن البطارية، تُوجد واحدة سعتها 4500 مللي امبير بالداخل. نعم، أصغر من تلك التي سعتها 5000 مللي أمبير الموجودة في S20 Ultra. بعض الناس سيجدون ذلك مخيبًا للآمال. أما أنا فلا. إن هاتف Note أرق قليلاً من S20 Ultra، وبالنسبة لي، فإن هذا الأخير مرهق للغاية، لذا فأنا أقُدّر الجسم النحيف لهاتف النوت. لديك أيضًا كل الميزات الأخرى التي يجب أن تتوقعها من البطارية: شاحن سريع بقدرة 25 وات في العلبة، دعم للشحن اللاسلكي، دعم للشحن اللاسلكي العكسي. يدعم الهاتف أيضًا الشحن السريع بقدرة 45 وات إذا أنفقت رسوم إضافية تبلغ 50 دولارًا من أجل شراء هذا الشاحن الأسرع.

مواصفات داخلية خارقة كالمعتاد

تحت غطاء الهاتف، يمكنك الحصول على أعلى المواصفات: معالج Qualcomm Snapdragon 865 Plus و12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت مساحة تخزين داخلية مع دعم لتمديدها عبر فتحة microSD. الشيء الجديد هنا هو تقنية UFS 3.1 للتخزين، مما يعني أن الهاتف أصبح أسرع من ذي قبل، ويمكنك الشعور به في جميع أنحاء واجهة المستخدم التي تبدو أكثر حيوية من أي وقت مضى.

الجزء المهم في الهاتف هو الكاميرا. يحتوي نتوء الكاميرا الضخم على كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، وواحدة عريضة بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة زووم بصري بدقة 12 ميجابكسل. هذه العدسة الأخيرة هي وحش وستمنحك تقريبًا مشابهًا تمامًا للموجود في S20 Ultra، وهو ما يعني أنه رائع. لا تحصل على “Space Zoom X” وبدلاً من ذلك يمكنك “تكبير” حتى 50X مرة فقط. يمكنني أن أعيش تمامًا مع ذلك لأن الصور التي تتجاوز نطاق الزوم هذا ضبابية جدًا بالنسبة لي على الإطلاق.

قامت Samsung أيضًا بإصلاح مشكلة التركيز التلقائي من S20 Ultra في هذه الملاحظة. تحصل الآن على تركيز تلقائي بالليزر يركز في غمضة عين لكل من الصور ومقاطع الفيديو. إنه حقًا مثير للإعجاب.

لذا إليك الخُلاصة فيما يخص Galaxy Note 20 Ultra. إنه هاتف يمكنك الحصول عليه إذا كنت تريد أن تدلل نفسك بالتقنية الأفضل، إنه يُمثل مفهوم الرفاهية العملية. ومع وعد Samsung بوصول ثلاث تحديثات رئيسية في المستقبل. ماذا عن الإثارة والابتكار؟ حسنًا، قد تشعر بأن الهاتف مُمل قليلاً مقارنةً بالعملاق القابل للطي: Galaxy Z Fold 2. لكنك تعرف في النهاية ما هو، يأتي الابتكار مع نصيبه من المخاطر والمشكلات، وإذا كنت تريد هاتفًا خاليًا من المخاطر يمكنك الاعتماد عليه، فالخيار الأفضل هو Note 20 Ultra الذي يُعد من أرقى الهواتف الذكية في الوقت الحالي.

Mohammed Hamed

Mohammed Hamed

Bachelor-Abschluss in englischer Literatur und Diplom in Übersetzung von der AUC University, Alter 25 Jahre – Ich liebe den technischen Bereich, Sie finden mich entweder beim Lesen von Artikeln oder beim Schreiben über neue Technologien, ich schreibe auf vielen technischen Websites.

Abonnieren
Benachrichtigen Sie über
guest
0 Kommentare
Inline-Feedbacks
Alle Kommentare anzeigen
0
Würde Ihre Meinung lieben, bitte kommentieren.X
deGerman
Specifications Pro
Logo