بدأ العد التنازلي رسميًا: كل ما تريد معرفته عن حدث إطلاق iPhone 12

كعادة كل عام، تستعد شركة Apple للكشف عن سلسلة هواتفها الرائدة الجديدة وهي iPhone 12، لكن تواريخ الإصدار الخاصة بالهواتف تمتد في إطار زمني غير معتاد بداية من أكتوبر ووصولًا حتى نوفمبر. بينما سننتظر بشغف رؤية الهواتف الجديدة وما الإضافة التي ستقدمها، يجب أن نستعد من الآن من أجل حدث آبل الذي سيُطلق عليه Hi, Speed. حيث من المتوقع أن تزيح الشركة الستار عن سلسلة ايفون 12 التي ستتكون من أربعة هواتف ستدعم جميعها 5G، ويقال إن أسعارها ستبدأ من 650 دولار حتى 1350 دولار.

توقيت حدث إطلاق iPhone 12

ستقوم Apple ببث حدث الكشف عن iPhone 12 المتوقع في 13 أكتوبر، ويمكنك مشاهدته عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة مثل فيسبوك ويوتيوب مثل حدث Time Flies الذي أقيم الشهر الماضي ولم نواجه أي صعوبة في متابعته مباشرة.

سيبدأ الحدث في الواحدة ظُهرًا بتوقيت واشنطن، السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف مساءً بتوقيت الهند، الواحدة صباحًا بتوقيت الصين، الثامنة مساء بتوقيت السعودية، التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

الأجهزة التي سيتم الإعلان عنها في هذا الحدث

  • ايفون 12 ميني بسعر يبدأ من 650 دولار
  • ايفون 12 بسعر يبدأ من 700 دولار
  • ايفون 12 برو بسعر يبدأ من 1000 دولار
  • ايفون 12 برو ماكس بسعر يبدأ من 1100 دولار

شهد عالم Apple بعض التطورات المثيرة للاهتمام في النصف الأول من العام، سواء عن طريق إطلاق الجيل الثاني من الهاتف الاقتصادي للشركة وهو iPhone SE 2، أو الإعلان عن أجهزة جديدة في سلسلة iPad Pro. ومع ذلك، يبدو أن جميع أنظار العالم ستتجه نحو Apple في شهري أكتوبر ونوفمبر، من أجل الكشف عن عائلة الهواتف الجديدة التي تدعم شبكات الجيل الخامس.

بالنسبة لسلسلة iPhone 12، ستقوم آبل بإطلاق الهواتف الجديدة المنتظرة مع طفرة في التصميم تتمثل فيما يبدو إطار معدني جديد إلى جانب ظهر خلفي مُختلف تمامًا عما لدينا الآن، بالإضافة إلى أنه سيتم إطلاق الهاتف الأصغر في السلسلة مع شاشة بحجم 5.4 بوصة فقط. لدينا أيضًا مودم 5G، معالج Apple A14 بدقة تصنيع 5 نانومتر وهي تقنية نشهدها لأول مرة، بالإضافة إلى تطويرات في وحدة الكاميرا تتمثل في مستشعر LiDAR الجديد الذي سيكون حصريًا في طرازات Pro فقط، مع كل تلك المميزات المتوقعة يبدو أننا سنشهد ولادة طفرة جديدة في عالم التكنولوجيا بتوقيع آبل.

الجدول الزمني لإطلاق سلسلة iPhone 12

  1. سيتم فتح مرحلة الطلبات المُسبقة لكُلًا من ايفون 12 ميني وايفون 12 برو في 16 أكتوبر
  2. سيتم طرح ايفون 12 ميني وايفون 12 برو رسميًا في الأسواق يوم 23 أكتوبر
  3. سيتم فتح مرحلة الطلبات المُسبقة لكُلًا من ايفون 12 وايفون 12 برو ماكس في 6 نوفمبر
  4. سيتم طرح ايفون 12 وايفون 12 برو ماكس رسميًا في الأسواق يوم 13 نوفمبر

توقع الكثير تأجيل إطلاق سلسلة ايفون 12 لمدة شهرين على الأقل وذلك بسبب مشاكل عديدة حدثت منذ أشهر تتعلق بتوريد المكونات المُستخدمة في صناعة هواتف السلسلة، بالإضافة إلى إغلاق بعض المصانع في الصين والهند بسبب تداعيات فيروس كورونا ولكن كل هذا أصبح من الماضي تقريبًا ويبدو أن آبل جاهزة للإعلان عن أبرز منتجاتها على الإطلاق.

تابعونا بعد أسبوع من الآن في تغطية حصرية وشاملة لحدث Hi, Speed ومناقشة جميع تفاصيل سلسلة ايفون 12 فيما يخص السعر والمواصفات والمميزات وما إلى ذلك.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo