أفضل موبايلات شاومي 2021 ونقاط التميز لكل منهما

قد لا يكون الأمر مألوفًا بالنسبة لك، لكن Xiaomi البالغة من العمر 10 سنوات هي ثالث أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم. لديها مجموعة من الهواتف عالية الجودة ومعقولة التكلفة ضمن سلسلة Mi للهواتف الرائدة وعائلة Redmi في الفئة المتوسطة والاقتصادية، وغالبًا ما لا تُهزم من حيث القيمة مقابل المال التي تُقدمها هواتفها.

أبرز مشاكل شاومي في الفترة الحالية هي توفر هواتفها، للأسف نرى معظم الهواتف الرائدة المميزة حصرية في السوق الصيني فقط أو الهند ولا يتم إطلاقها في جميع الأسواق العالمية غالبًا حيث يتم الاكتفاء بطرح الهواتف المتوسطة فقط.

مثال على ذلك: تم الإعلان عن الرائد Mi 11 في الصين في 28 ديسمبر 2020، ولكن لم يتم طرحه للبيع في مصر والسعودية والعراق وباقي دول الشرق الأوسط. تم الإعلان أيضًا عن Redmi Note 10 Pro الجديد، وما زلنا ننتظر طرحه خلال الفترة المقبلة.

قائمة أفضل هواتف شاومي

إليكم أفضل هواتف شاومي في 2021 وهو تصنيف قمنا به بناء على اعتبارات عديدة أبرزها المواصفات، السعر، المميزات،

نضع أيضاً في عين الاعتبار القيمة التي سيُقدمها الهاتف للمستخدم وما إذا كان هناك خيارات أفضل أم لا.

Xiaomi Mi 11

Xiaomi Mi 11 هو هدية مبكرة في بداية عام 2021 من شاومي لمحبيها من أجل أن يتحمسوا مُبكرًا لما ينتظرهم باقي العام، حيث يُقدم الهاتف خليطًا رائعًا من المواصفات القوية مقابل السعر. لدينا أقوى معالج في الوقت الحالي وشاشة جميلة وكاميرات قوية كلها مغلفة في جزء جميل من التصميم الصناعي.

سيفتقد البعض تصنيف IP فيما يخص المقاومة ضد الماء والغبار، على الرغم من أن الجوانب السلبية الأكبر بالنسبة لي هي تفضيل عدسة الماكرو على عدسة التلي فوتو، كما أن متوسط عمر البطارية ليس الأفضل في فئته، وتجربة الاستخدام بشكل عام لا تزال متخلفة عن المنافسين الرئيسيين.

Mi 10T Pro

يعد هذا الهاتف الجبار الآن أحد أهم توصياتنا فيما يخص أفضل هواتف شاومي، إن لم يكن في نفس قدر المنافسة تمامًا مع Mi 11 وMi 11 Ultra. كنا نود أن نرى شاشة أموليد ودعم للشحن اللاسلكي وبعض التحسينات فيما يخص التصميم، ولكن هذه كلها تضحيات نحن على استعداد لتقديمها لما يبدو أنه حزمة شاملة قوية جدًا من المواصفات بتكلفة أقل.

تتخصص Xiaomi فيما يخص القيمة مع Mi 10T Pro، حيث توازن بعناية بين خفض التكاليف وفي نفس الوقت عدم المساس بتجربة الاستخدام. لدينا معالج Snapdragon 865 القوي والرائد للعام الماضي، وشاشة IPS LCD بمعدل تحديث 144 هرتز، وكاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل، وبطارية عملاقة، بالإضافة إلى ذلك لدينا دعم 5G: هذه كلها مواصفات لم تتواجد مُسبقًا في هواتف الفئة المتوسطة.

مواصفات Mi 10T Pro الموجودة على الورق لا تُضاهيها مواصفات أي هاتف آخر في تلك الفئة السعرية.

Xiaomi Mi 10

قد تبدو التوصية بهذا الهاتف في الوقت الحالي أمرًا ليس منطقيًا نظرًا لأنه تم إطلاق خليفته بالفعل. لكن Mi 10 لا يزال يقدم قيمة قوية للغاية بين أقرانه.

تتضمن بعض هذه الميزات القوية للهاتف دعم شبكات 5G، شاشة سوبر أموليد 90 هرتز، وكاميرا جديدة بدقة 108 ميجابكسل وهو كان الهاتف الأول الذي يشهد تواجد تلك الكاميرا الممتازة، وبطارية تُوفر عُمر طويل بسعة 4780 مللي أمبير، وسعة رام سريعة LPDDR5.

لدينا دعم للشحن السريع بقدرة 30 واط فقط، وهو ما يجعلنا مُتحفظين على الهاتف قليلًا، لكن Xiaomi عوضت ذلك في دعم الهاتف للشحن اللاسلكي بقدرة 30 واط. لدينا أيضًا معالج Snapdragon 865 وسعة رام تصل إلى 12 جيجابايت مما يضمن أداء مذهل وقوي.

Poco X3 NFC

Poco X3 ليس هاتفًا مثاليًا في النهاية لكن البطارية الكبيرة تجعله مميزًا عن باقي منافسيه. بالنسبة لباقي عيوب الهاتف، فهذه تُعد شكاوى صغيرة، خاصةً عند النظر إليها مقابل نقاط القوة التي لا تعد ولا تحصى في X3: مواصفات قوية، وكاميرا ممتازة، وشاشة جميلة، وعمر بطارية رائع للغاية.

حقيقة أنه يمكنك شراء الهاتف في الوقت الحالي بسعر 200 دولار فقط أمر لا يصدق تقريبًا، ويجعل Poco X3 أفضل هاتف في الفئة الاقتصادية في عام 2020.

Mi 10 Lite

إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف 5G، Mi 10 Lite هو الخيار المثالي في مجموعة هواتف شاومي الحالية، في الواقع، إنه أحد أكثر هواتف 5G تميزًا فيما يخص المواصفات الجيدة وأيضًا بسبب سعره الجيد.

مع أنه يُعد نسخة مُخففة من Mi 10، لكن Xiaomi لم تقم بالكثير من التنازلات حيث ما زال Mi 10 Lite يقدم مجموعة ميزات قوية.

يُعد معالج Snapdragon 765G Qualcomm قويًا بشكل مثير للإعجاب، كما أن Xiaomi قد زودت Mi 10 Lite بميزات أخرى جيدة، بما في ذلك الشحن السريع بقدرة 20 واط وكاميرا خلفية رباعية بدقة 48 ميجابكسل.

Redmi Note 10 Pro

Redmi Note 10 Pro يُعد أحد أفضل الهواتف في الفئة الاقتصادية التي يمكنك شراؤها، حيث يُقدم هذا الهاتف الرائع من Xiaomi قيمة استثنائية مقابل المال.

أبرز نقاط قوة هذا الهاتف والتي تميزه عن منافسيه الآخرين هي أنه يأتي بشاشة AMOLED ومعدل تحديث 120 هرتز، ولدينا كاميرا خلفية أساسية مع مستشعر أساسي بدقة 108 ميجابكسل والتي تُعد طفرة حقيقية في هاتف بذلك السعر.

هناك أيضًا مواصفات جيدة أخرى مثل تضمين مقبس سماعة رأس ومستشعر لبصمات الأصابع تحت الشاشة وسماعات ستريو. عمر البطارية قوي أيضًا حيث لدينا واحدة تتخطى سعتها 5000 مللي امبير مع دعم للشحن السريع بقدرة 33 واط، ولدينا معالج جيد وهو Snapdragon 732G مما يضمن تجربة استخدام سلسلة.

مشكلتنا الحقيقية الوحيدة هي نقص دعم 5G ولكن قد تقوم الشركة لاحقًا بإطلاق إصدار 5G.

Redmi Note 10

مع هاتف بتلك المواصفات وبذلك السعر الذي يصل إلى 195 دولار، فنحن ربما أمام أفضل هاتف في الفئة المتوسطة في 2021. على الرغم من الفروقات الواضحة بينه وبين إصدار البرو ألا أنه لا يزال هاتفًا جيدًا.

Redmi Note 10 يُقدم قيمة ممتازة مقابل السعر حيث يأتي مع شاشة سوبر أموليد مميزة ولكن بدون معدل تحديث للأسف، لدينا معالج سناب دراجون 678 الذي يُقدم الحد الأدنى من تجرب الاستخدام لأي شخص، وما زال لدينا نقاط بيع جذابة أيضًا حيث توجد كاميرا خلفية رباعية بدقة 48 ميجابكسل وبطارية عملاقة بسعة 5000 مللي امبير هي أبرز نقاط قوة الهاتف.

Redmi Note 9S

Redmi Note 9S يُعد أحد أفضل الهواتف ذات الميزانية المحدودة التي رأيناها على الإطلاق. ما الذي قد يمنعك من شراء هذا الجهاز الرائع بسعر 200 دولار، وهو هاتف حقيقي متعدد الوظائف مع أداء وكاميرات لائقين، بالإضافة إلى عمر بطارية مذهل. سجل Redmi أطول وقت في اختبار عمر بطارية Geekbench 4 الذي رأيناه حتى الآن.

نحن لسنا معجبين بوحدة الكاميرا الخلفية، لكن كل تلك نقاط الضعف يُمكن التغاضي عنها مقابل ذلك السعر المناسب لجميع المستخدمين. هذا الجهاز يضرب مثلًا في أنه يُمكنك شراء هاتف ذكي جيد بدون أن تضطر لدفع الكثير من الأموال.

Xiaomi Black Shark 4

عندما نقوم بصنع قائمة لأفضل هواتف الألعاب، فبالتأكيد سيحتل هذا الجهاز مكانة متقدمة في قائمتنا.

ما يؤهله لاحتلال مركز متميز هو أنه يأتي مدعومًا بمعالج Snapdragon 870 مع سعة رام تصل إلى 12 جيجابايت مما يعني أن المستخدم سيحصل على أداء قوي، في حين أن لدينا بعض الأوضاع داخل الهاتف ستنال إعجاب اللاعبين حقًا. تشمل المزايا الأخرى بعض التحسينات المهمة في الكاميرا وسرعات شحن سريعة بشكل مذهل.

بالتأكيد ليس هذا ما يدور في أذهان معظم الناس عند التفكير في هاتف ذكي جديد، لكن Xiaomi تأمل أن يُقدر مُحبي الألعاب مقدار المجهود الذي تبذله الشركة من أجل أن ترسم الطريق لمستقبل هواتف الألعاب، لهذا ننصح الجميع بشراء Xiaomi Black Shark 4.

Black Shark 4 Pro

تجربة الألعاب هنا تصل إلى الحد الأقصى مع Xiaomi Black Shark 4 Pro الذي يأتي مع تحسينات عديدة مقارنة بالإصدار القياسي، حيث يأتي ذلك الهاتف مع معالج سناب دراجون 888 الذي لا يوجد معالج آخر أقوى منه حاليًا مع ما يصل إلى 16 جيجابايت رام ومساحة تخزين داخلية 512 جيجابايت.

لدينا هنا أيضًا شاشة سوبر أموليد بحجم 6.67 بوصة مع معدل تحديث 144 هرتز من أجل تجربة استخدام سلسة وهو ما سيُرحب به محبي الألعاب كثيرًا أيضًا. لدينا أيضًا كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 64 ميجابكسل من أجل ألا يكون المستخدم مُحرومًا من تجربة التصوير الفوتوغرافي.

أبرز نقاط قوة الهاتف من وجهة نظرنا هي الشحن السريع الخارق الذي لم نجد مثله في أي هاتف من قبل، لدينا شاحن مُرفق في علبة الهاتف بقدرة 120 واط وهو ما يُمكنه شحن نصف البطارية في 5 دقائق فقط والبطارية بأكملها في رُبع ساعة فقط! هل أنت مُتخيل مدى التطور الذي وصلت إليه الشركة الصينية فيما يخص قدرات الشحن السريع.

Redmi Note 9T

Redmi Note 9T هو هاتف راقي يجلب المزيد من التميز إلى هواتف سلسلة Redmi لكن الأمر أكثر من ذلك: إنه هاتف اقتصادي يوفر أداءً ممتازًا وعمر بطارية رائعًا وشاشة واضحة ونقية.

ليس كل شيء إيجابيًا في ذلك الهاتف بالتأكيد، الظهر الخلفي ليس مثيرًا للإعجاب بشكل واضح، ولدينا شاشة بمعدل تحديث قياسي 60 هرتز بجانب مستشعر بصمة الإصبع المثبت على زر الطاقة. بالإضافة إلى أن الكاميرا ليست الأفضل في تلك الفئة السعرية.

ومع ذلك، إذا كنت تريد مواكبة التطورات التكنولوجية من حولك وشراء هاتف 5G دون إنفاق الكثير من الأموال، فإن Redmi Note 9T هو أحد الأجهزة التي يجب مراعاتها.

Redmi Note 9

إذا كنت قد قررت أنك لن تُنفق الكثير من الأموال على هاتفك القادم، Redmi Note 9 هو هاتف ذكي رائع يناسب إمكانياتك المادية تمامًا. على الرغم من أن الهاتف ليس خاليًا من العيوب، فلا يمكنك المجادلة بالقيمة التي يُقدمها مقابل السعر.

على الرغم من أن الهاتف بالكامل مصنوع من البلاستيك، إلا أنه يأتي بتصميم جيد، كما أنه يأتي بميزات رائعة مثل الكاميرا الخلفية الرباعية التي كان أداؤها جيدًا في الغالب في اختباراتنا، باستثناء الافتقار إلى بعض التفاصيل الدقيقة.

يعد ذلك الهاتف بعُمر بطارية جيد، على الرغم من أننا كنا نأمل في الحصول على أداء أفضل من البطارية الضخمة التي تبلغ سعتها 5020 مللي أمبير.

Xiaomi Redmi 9

إذا كان عدم تخطي الميزانية المُحددة هو هدفك الأساسي، Xiaomi Redmi 9 هو أفضل هاتف رخيص وجدناه. بالنظر إلى أن هذا الجهاز يتمتع بالكثير ليُقدمه، فهو يتميز بمواصفات جيدة عديدة أبرزها بطارية 5020 مللي امبير كبيرة وكاميرا خلفية رباعية مما يجعله متواجدًا في قائمتنا.

حتى نكون صريحين، الأداء والتصوير متوسطان بشكل واضح، ويفتقران إلى الضروريات مثل NFC، ولدينا تصميم بلاستيكي رديء مع شاشة اعتيادية جدًا بدون أي مميزات.

إذا كنت لا تُمانع زيادة ميزانيتك قليلًا، فلن تحتاج في الأغلب إلى البحث عن هاتفك المُراد خارج هواتف Xiaomi. مع وجود كاميرات أفضل بشكل ملحوظ وأداء أسرع وخيارات تخزين أعلى، لا يمكن لـ Redmi 9 التفوق على Redmi Note 9 أو Poco X3 NFC.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo