أفضل هواتف ريلمي في 2021

تم تأسيس شركة Realme منذ 3 أعوام، ولكن تلك العلامة التجارية الصينية المميزة أحدثت ثورة في صناعة الهواتف المحمولة من خلال مجموعة من الهواتف الفريدة ذات المواصفات العالية في كثير من الأحيان بأسعار تنافسية.

الجدير بالذكر أن ريلمي جزء أصيل من أوبو حيث كان يتقلد مؤسس الشركة نائب رئيس شركة أوبو من قبل، ولا تزال الشركتان تشتركان في بعض البنية التحتية للبحث والتطوير والهندسة والتوزيع.

ربما يكون هذا هو ما سمح للعلامة التجارية ببناء وإصدار أكبر عدد ممكن من الهواتف في مثل هذا الوقت القصير وساعدها في العثور على موطئ قدم في الأسواق شديدة المنافسة مثل الهند.

مثل Oppo نفسها، دخلت Realme مؤخرًا في أوروبا والشرق الأوسط ووسعت مجموعة منتجاتها لتتجاوز الهواتف فقط، لتشمل منتجات أخرى مثل سماعات الرأس اللاسلكية والساعات الذكية أيضًا.

قائمة أفضل موبايلات ريلمي 2021

تقدم جميع هواتف Realme توازنًا مقنعًا بين السعر الأداء، وعادة ما تركز على تضمين أكبر عدد ممكن من المواصفات القوية في جميع هواتفها تقريبًا من الحرص على طرحها على بسعر يناسب جميع فئات المستخدمين.

أفضل موبايلات ريلمي
أفضل موبايلات ريلمي

هذه هي أفضل الهواتف التي تقدمها الشركة، والتي تمتد من الفئة الاقتصادية إلى فئة الهواتف الرائدة والفلاجشيب كيلر.

Realme GT

لا يوجد أمر من الممكن أن يجعلك تعدل عن قرارك بشراء هذا الهاتف. Realme GT يمثل الصفقة الرابحة لأي مستخدم بالحصول على جميع المواصفات الرائدة التي يتمناها وبسعر لا يتخطى 600 دولار.

يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 888 وهو الأقوى في عالم الأندرويد في الوقت الحالي والذي رأيناه في هواتف بضعف السعر مثل Galaxy S21 Ultra، ولدينا أيضًا شاشة سوبر أموليد بحجم 6.43 بوصة تدعم معدل تحديث 120 هرتز.

قد لا تكون الكاميرا الخلفية الثلاثية بدقة 64 ميجابكسل الأفضل بالتأكيد ولكن كل ذلك يتم تعويضه في البطارية العملاقة بسعة 4500 مللي امبير والتي تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط حيث يُمكن شحن الهاتف بالكامل في نصف ساعة.

X50 5G

Realme X50 5G يبدو من أبرز المنافسين في الفئة المتوسطة في الفترة الحالية من خلال تقديم مواصفات قوية بسعر يُضعف حتى أفضل المنافسين الآخرين من حيث القيمة.

أبرز مواصفات الهاتف تتمثل في شاشة 120 هرتز، معالج Snapdragon 765G الممتاز، 5G، عمر بطارية رائع وكاميرا رئيسية ذات قدرة مدهشة تجعل X50 هاتفًا أفضل بكثير من أي شيء تتوقعه بهذا السعر.

إنه يُضيق الخناق على هواتف أخرى بنفس السعر مثل OnePlus Nord وحتى Pixel 5 في تحقيق مبيعات كبيرة.

Realme 8

قررت ريلمي الارتقاء بتجربة الاستخدام إلى مستوى أعلى، Realme 8 يأتي بمواصفات ومميزات تجعله أكثر من مجرد إصدار قياسي.

يأتي الهاتف مع شاشة سوبر أموليد مميزة ومعالج MediaTek Helio G95 وكاميرا خلفية رباعية بدقة 64 ميجابكسل وكل ذلك بسعر يقل عن 250 دولار.

الفروقات بينه وبين إصدار البرو تبدو كبيرة نوعًا ما، بداية من قدرة الشحن السريع والمعالج والكاميرا الخلفية الأساسية، ولكن الهاتف خيار جيد إذا كنت لا تريد إنفاق الكثير من الأموال من أجل شراء هاتف ذكي.

Realme 8 Pro

Realme 8 Pro هو محاولة للارتقاء بتجربة التصوير الفوتوغرافي الخاصة بالشركة. الهاتف الجديد يتشابه كثيرًا مع Realme 7 Pro ولكن مع هيكل أنحف ووزن أخف وشحن سريع أبطأ ونفس باقي المواصفات الأساسية، باستثناء تلك الكاميرا الأساسية بدقة 108 ميجا بكسل والتي تُعد أبرز نقاط قوة الهاتف.

يُقدم الهاتف تجربة استخدام لائقة بصورة ملحوظة وهو في المجمل هاتف متوسط ومتوازن جيدًا وبسعر معقول وهذه هي التوليفة المطلوبة في تلك الأيام، مع ميزة قاتلة تميز الهاتف عن باقي هواتف ريلمي في تلك الفئة السعرية.

Realme 7

Realme 7 ليس أفضل هاتف رخيص في الوقت الحالي ، لكنه قريب جدًا من تحقيق المعادلة المطلوبة. إنه يبدو رائعًا ويعمل بسرعة ويحزم شاشة 90 هرتز، كل ذلك سعر منخفض بشكل مذهل.

نوصيك بإنفاق مبلغ إضافي قليل من أجل شراء نسخة 6 جيجابايت بدلًا من إصدار 4 جيجابايت الأساسي، ولكن بخلاف ذلك، فإن هاتف ريلمي 7 يُقدم أداءً قويًا ومواصفات ممتازة وكل ذلك بسعر مناسب.

كان يمكن أن تكون الكاميرات أفضل أيضًا، ولكن أبعد من ذلك، ليس هناك الكثير لنشتكي منه هنا.

تم إطلاق Realme 8 منذ أيام قليلة، ولكنه في الوقت الحالي غير متوفر في أغلب الأسواق العالمية، لذلك لا يزال ريلمي 7 هو الخيار المناسب حاليًا.

X50 Pro

أول هاتف رائد من Realme وثاني هاتف رائد على الإطلاق للشركة الصينية هو جهاز ميسور التكلفة بشكل مثير للإعجاب ولا يبخل إطلاقًا بالمواصفات والميزات المتطورة.

Realme X50 Pro يتخلى عن بعض الجوانب مثل مقاومة الماء IP ولكن في المقابل، يحصل المستخدم المحظوظ بشراء الهاتف على معالج Snapdragon 865 الرائد لعام 2020 ودعم شبكات 5G وسعة رام تصل إلى 12 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية سريعة من طراز UFS 3.0 سريع وشحن سريع بقدرة 65 واط والذي يمكنه شحن ما يصل إلى 60 ٪ من البطارية في 15 دقيقة فقط وشحن كامل في 35 دقيقة فقط.

أفضل ما في الأمر هو أن X50 Pro يكلف ما يقرب من نصف تكلفة معظم هواتف أندرويد الرائدة الأخرى في السوق.

Realme 7 Pro

Realme 7 Pro يُعد أغلى ثمناً من الإصدار العادي بالتأكيد، لكنه يمكن تبرير ذلك الأمر بالقول إنه يعد تُرقية ملحوظة في جميع الجوانب والمواصفات تقريبًا.

لدينا هنا شاشة 60 هرتز وبطارية 4500 مللي أمبير أقل جودة على الورق، في حين أن دقة شاشة Full HD هي نفسها تمامًا الموجودة في الإصدار القياسي. ومع ذلك، فهي تأتي من طراز أموليد على عكس باقي الهواتف المنافسة التي تأتي بشاشة IPS LCD.

يُعد الشحن السريع بقدرة 65 واط أمرًا ممتعًا، بينما يوفر معالج Snapdragon 720G تحسينات كبيرة في الأداء مقارنة بالطراز القياسي أيضًا.

قم بتفضيل هذا الهاتف على الإصدار الأحدث 8 Pro إذا كان الشحن الأسرع يهمك أكثر من الكاميرا عالية الأداء.

X3 SuperZoom

كما يوحي الاسم، Realme X3 SuperZoom حصل على اسمه من وحدة كاميرا خلفية مُتعددة الاستخدامات بشكل مثير للإعجاب وهو أمر ببساطة لا تتوقع أن تجده عند تلك الفئة السعرية

يمكن القول إنه يوفر تجربة الكاميرا الأكثر تميزًا على أي هاتف Realme كما أنه ولأول مرة يأتي مع وضع تصوير ليلي مُحسن يتنافس بقوة مع نظيره في الهواتف المتميزة الأخرى أمثال أجهزة Pixel من Google.

كما أنه يعتمد على المعالج الرائد لعام 2019 وهو Snapdragon 855 Plus، ويدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط مع شاشة فائقة السلاسة بمعدل تحديث 120 هرتز.

Realme 6

على الرغم من أن هناك هواتف عديدة خلفته مثل Realme 7 والآن 8، إلا أن Realme 6 لا يزال أحد أفضل الهواتف في الفئة المتوسطة في السوق.

حجم الهاتف المكتنز قليلاً والمناسب لقبضة اليد هي ميزة لن تكون متاحة للجميع بصرف النظر عن مدى تميز الهواتف الجديدة، ستجد صعوبة أيضًا في العثور على شاشة 90 هرتز بهذا السعر، ناهيك عن أن هذا الهاتف يأتي أيضًا بكاميرات لائقة وأداء سريع وعمر بطارية قوي مما يجعله حتى يومنا هذا خيارًا يجب وضعه في الحسبان إذا فكرت في شراء هاتف جديد.

Realme 6 Pro

Realme 6 Pro يأتي مع معدل تحديث 90 هرتز والتي تعد الميزة الأبرز للهاتف إلى حد كبير، حيث كانت رؤية ذلك الأمر في هاتف بذلك السعر المنخفض مفاجأة عند إطلاقه، ولا يزال غير معتاد في الهواتف بهذا السعر.

يتميز الهاتف بظهر خلفي لامع يُضئ على شكل الصاعقة في الأجواء المظلمة، كما أنه يعمل بسلاسة والكاميرات الست المنقسمة عبر الأمام والخلف أكثر من كافية للمستهلك اليومي، حتى لو كان أداء الكاميرا الرئيسية ليس الأفضل في فئته.

باقي مواصفات الهاتف الأخرى تتمثل في مستشعر بصمات الأصابع مُثبت على الجانب، ودعم للشحن السريع بقدرة 30 واط الذي يمكنه شحن حوالي 65 ٪ من البطارية في نصف ساعة، يفتقر الهاتف إلى دعم 5G ولكنك في النهاية ستحصل على هاتف ذكي رائع بجزء بسيط من تكلفة أغلب الهواتف الرائدة الأخرى.

Realme 7 5G

لا تخطئ في الاعتقاد بأن Realme 7 5G هو مجرد نفس الإصدار القياسي ولكن مع دعم 5G. بينما يشترك مع الإصدار القياسي العادي في نفس الكاميرا الخلفية، فقد تم تطوير كل شيء آخر تقريبًا، بداية من المعالج ووصولًا إلى الشاشة.

لدينا شاشة IPS LCD بمعدل تحديث 120 هرتز، وبطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير مع دعم للشحن السريع بقدرة 30 واط، كما أنه كان أول هاتف يأتي مع معالج Dimensity 800U من MediaTek مما يجعل هذا الجهاز خيارًا متوسطًا قويًا بشكل مثير للإعجاب وبسعر معقول، وواحد من أرخص هواتف 5G في تلك الفئة السعرية.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo