أفضل موبايلات أوبو 2021

هل تريد أن تعرف ما الذي تدور حوله هواتف أوبو؟ نحن سنقوم بتجميع أفضل الهواتف التي قدمتها الشركة لمساعدتك في اختيار الجهاز المناسب لاحتياجاتك.

في حين أن أوبو قد لا تكون شركة مألوفة مثل سامسونج، إلا أنه في أسواق مثل مصر والسعودية والعراق ونيجيريا والهند، تتواجد أوبو داخل أفضل خمس علامات تجارية عالمية مبيعًا للهواتف الذكية بشكل منتظم. على هذا النحو، لا ينبغي تجاهل تلك الشركة الصينية على الإطلاق.

لدينا أيضًا شكوك في أنه ما لم يتم تصحيح الوضع الحالي لشركة Huawei، الذي فرضته الحكومة الأمريكية وأثر على مسيرة هواوي كثيرًا، فإن Oppo تستعد للانقضاض على حصة منافستها في السوق وتأخذ مكانها كواحدة من أفضل ثلاث علامات تجارية للهواتف المحمولة في العالم.

قائمة أفضل هواتف اوبو

تحاول أوبو باستمرار تحديث نفسها ومواكبة جميع التطورات في العالم التقني من حولها، لقد رأينا بالفعل تحولًا في ماهية هواتفها والمزيد من الأجهزة التنافسية في جميع الفئات السعرية، مع تحسينات مستمرة لتجربة مستخدم الهاتف المحمول الخاص بأوبو بالإضافة إلى واجهة مستخدم ColorOS التي يُشيد الجميع بها إلى جانب أداء أكثر قوة وقدرة، وهو ما نراه جليًا في أحدث هواتفها الرائدة الذي تم الكشف عنه مؤخرًا وهو Oppo Find X3 Pro.

سواء كنت تبحث عن هاتف رائد مميز أو جهاز في الفئة المتوسطة بسعر معقول، تقدم Oppo مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في مختلف الشرائح السعرية وفي السطور القادمة سنقدم إليكم قائمة بأبرز تلك الهواتف.

Find X3 Pro

Find X3 Pro هو الهاتف الرائد الذي أبرزت فيه أوبو جميع قدراتها وأطلقت سحرها للعنان، وهو بالتأكيد يحتل المركز الأول في تلك القائمة بكل جدارة وإستحقاق.

Find X3 Pro
Find X3 Pro

نعم، إنه باهظ الثمن، ولا أحد ينكر ذلك. لكنك تحصل في المقابل على أحدث معالج في الوقت الحالي وهو Snapdragon 888 وسعة رام 12 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت ودعم للشحن السريع بقدرة 65 واط مع 30 واط شحن لاسلكي.

يأتي الهاتف مع إعداد تصوير فوتوغرافي متميز حيث يتكون من عدسة أساسية وأخرى فائقة الاتساع بنفس المستشعر بدقة 50 ميجابكسل، وتقدمان نفس جودة اللقطات تقريبًا، مع ألوان متقنة، وتفاصيل دقيقة، ونطاق ديناميكي رائع. لدينا أيضًا عدسة تلي فوتو تدعم الزووم البصري الحقيقي حتى x2، لا توجد عدسة بيرسكوب هنا للأسف ولكنك تحصل أيضًا على كاميرا ماكرو جديدة، قادرة على التقاط صور قريبة جدًا.

هذه الكاميرات قادرة على إخراج الصور بألوان 10 بت، كما أن لدينا شاشة أموليد بجودة WQHD بحجم 6.7 بوصة تدعم معدل تحديث 120 هرتز، وهي لوحة ربما الأفضل في أي هاتف الآن.

هذا ليس أفضل هاتف من شركة Oppo فحسب، ولكنه أحد أفضل الهواتف الرائدة في السوق من أي شركة.

Find X2 Pro

Oppo Find X2 Pro قد يكون عمره الآن أكثر من عام، لكنه لا يزال هاتفًا رائعًا بكل المقاييس. تظل الشاشة التي بجودة QHD+ بحجم 6.7 بوصة ومعدل تحديث 120 هرتز واحدة من أفضل شاشات العرض في أي هاتف في الوقت الحالي وتدعم شركة Oppo الهاتف أيضًا بشحن سريع 65 واط وكاميرا من الدرجة الأولى تتميز بعدستين 48 ميجا بكسل وعدسة بيرسكوب تلي فوتو بدقة 13 ميجابكسل يدعم التقريب البصري الحقيقي بما يصل إلى x5.

Oppo Find X2 Pro
Oppo Find X2 Pro

ستضطر إلى التعايش مع غياب دعم الشحن اللاسلكي، وقد يؤدي الاختيار بين النسخة التي تأتي باللون الأخضر الفاتح مع ظهر جلدي أو الأخرى التي تحتوي على جلد نباتي برتقالي لطيف إلى جعل البعض يكافح للعثور على التصميم الذي يناسب أسلوبهم.

للحصول على أداء قوي ورائد، لا يزال Find X2 Pro وحشًا، مع كل ما سبق بالإضافة إلى معالج Snapdragon 865 وسعة تخزين داخلية 512 جيجابايت و12 جيجابايت من سعر الرام. يُعد الجانب السلبي الأكبر في هذا الهاتف هو سعر الذي يصل إلى 1000 دولار في بعض الأسواق، ولكنه في النهاية يستحق ذلك السعر بالتأكيد لأنه هاتف رائد مميز.

Oppo Find X2

Oppo Find X2 لا يخسر سوى عدد قليل من الميزات الرائدة الموجودة في Find X2 Pro. حيث لا يزال يحتفظ الهاتف بتصميم ممتاز وشاشة رائعة وأداء من الدرجة الأولى والشحن السريع بقدرة 65 واط.

ربما يكون أفضل ما في الأمر هو أنه لا يقل عن Find X2 Pro سوى بفارق هامش ملحوظ، بالإضافة إلى يُعد منافسًا قويًا لبعض الأجهزة المشابهة له مثل Samsung Galaxy S20 Plus والمزيد.

Reno 4 Pro 5G

مزيج مثير للإعجاب من التصميم والأداء وقدرات التصوير الفوتوغرافي المتميزة، أبرز الميزات القوية للهاتف تتمثل في دعم 5G وشحن سريع بقدرة 65 واط.

Oppo Reno4 Pro 4G
Oppo Reno4 Pro

إذا لم تكن بحاجة إلى مزيج خاص من سمات Reno 4 Pro 5G، فليس هناك الكثير لتضحي به للحصول على تجربة مماثلة مقابل سعر أقل بكثير.

للأسف الهاتف ليس متوفرًا في جميع الأسواق حيث قامت الشركة بطرح إصدار 4G بدلًا منه والذي يأتي مع مواصفات أقل للأسف.

Oppo Find X2 Lite

Oppo Find X2 Lite هو هاتف متوسط المدى متوازن بشكل جيد. إنه يوفر ميزات جيدة في جميع المجالات الرئيسية تقريبًا، مع معالج قوي يوفر أداءً ممتازًا وعمر بطارية رائعًا.

Oppo Find X2 Lite
Oppo Find X2 Lite

لا تتوقف المميزات لصالحه عند هذا الحد، حيث أن الهاتف مناسب تمامًا للألعاب وتلتقط الكاميرا أيضًا صورة مليئة بالتفاصيل ومُشبعة بالألوان.

توضح المواصفات الداخلية للهاتف أننا لا نتعامل مع جهاز رائد، على الرغم من أن هذا لا يعني أن التصميم رديء بأي شكل من الأشكال. الكاميرا ليست الأفضل في تلك الفئة السعرية، ولكنها تلتقط صور رائعة بشكل عام.

Oppo Reno 4Z 5G

Reno 4Z 5G هو هاتف 5G مميز جدًا من أوبو نال إشادة كبيرة من معظم المستخدمين، يأتي الهاتف مع مميزات عديدة تجعله منافسًا قويًا في تلك الشريحة السعرية أبرزها شاشة تدعم تحديث 120 هرتز، ووضع تصوير ليلي مميز والأكثر إثارة للاهتمام هو أنه يأتي بمعالج مميز وهو MediaTek Dimensity 800.

مع الأداء الذي يتجاوز به أغلب منافسيه الأخرين والسعر المميز، من السهل أن يعجبك Reno 4Z 5G وهو يأتي بنفس القدر من التساوي مع Realme 7 5G صاح المواصفات المماثلة، والذي يُقدم قيمة أكبر مقابل المال.

Oppo A53

Oppo A53 هو هاتف مميز بالتأكيد نجح في تحقيق مبيعات كبيرة في الفئة المتوسطة، أبرز نقاط ضعف الهاتف هي الأداء بالتأكيد ولكنه لا يزال مثيرًا للإعجاب،

Oppo A53 5G
Oppo A53

فضل الشاشة السلسة التي تدعم معدل تحديث 90 هرتز كما أنه يأتي مع عُمر بطارية جيد بفضل الخلية التي تأتي بدقة 5000 مللي أمبير.

الكاميرا ليست أقوى جوانب الهاتف، فلا يمكن تصور أنه هناك هاتف في 2021 بسعر 300 دولار يأتي بكاميرا أساسية بدقة 13 ميجابكسل، كما أن معالج سناب دراجون 460 هو بالكاد معالج هاتف بسعر أقل من 150 دولار.

Find X3 Neo

Oppo Find X3 Neo يُعد هاتفًا قويًا بالتأكيد، لكننا في النهاية لم نرى أي جديد فيما يخص هذا الهاتف بسبب أنه في الواقع مجرد نسخة معاد تسميتها من Reno 5 Pro Plus الذي تم إطلاقه العام الماضي وكان حصريًا للسوق الصيني فقط.

Find X3 Neo
Find X3 Neo

ما نحبه في هذا الهاتف هو التصميم النحيف والشحن السريع بقدرة 65 واط وأداء الكاميرا الخلفية المُثير للإعجاب، كما أنه يأتي مع مميزات رائدة أخرى أبرزها Snapdragon 865 الأفضل في 2020 وشاشة أموليد 90 هرتز، نحن ننتظر طرح هذا الهاتف بكثير من الشغف حيث نتق أنه سيجذب العديد من المستخدمين لشرائه.

Oppo Reno5 5G

لا شك في أن سلسلة رينو هي من أكثر الهواتف المعشوقة لمُحبي أوبو، Reno5 5G ينتقل إلى المرحلة التالية فيما يخص تجربة الاستخدام الراقية وتقديم أفضل وأقوى المواصفات للمستخدم مقابل دفع سعر معقول.

أبرز مميزات الهاتف تتمثل في شاشة أموليد مميزة بحجم 6.43 بوصة تدعم معدل تحديث 90 هرتز ومعالج سناب دراجون 765G، ليس ذلك فحسب بل لدينا أيضًا كاميرا خلفية رباعية بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل، بطارية بسعة 4500 مللي امبير مع دعم للشحن السريع بقدرة 65 واط.

مع سعر يقترب من 450 دولار، نحن أمام هاتف رائع سيُحقق نجاحًا كبيرًا وسيُصعّب المهمة كثيرًا على منافسيه، نحن نقترب شيئًا فشيئًا من الهواتف الرائدة، عندما نصنع قائمة بأفضل هواتف الفئة المتوسطة، فسيحتل هذا الهاتف مركز متقدم في قائمتنا.

Reno5 Pro 5G

إصدار البرو هو التجربة الأكثر اكتمالًا مقارنة بالإصدار القياسي، Oppo Reno5 Pro 5G هو هاتف في الفئة المتوسطة ضمنيًا، ولكن إذا قمنا بالتدقيق في المواصفات فسنجد أنه هاتف رائد في كثير من الجوانب والمواصفات.

كل شيء في هذا الهاتف جيد وفاخر بداية من التصميم الذي يأتي من زجاج الغوريلا 5، لدينا أيضًا شاشة أموليد فائقة الجودة بحجم 6.55 بوصة وتدعم معدل تحديث 90 هرتز وخصائص أخرى تجعلها من بين أفضل الشاشات الموجودة في هواتف الفئة المتوسطة.

لا يوجد هنا معالج كوالكوم سناب دراجون ولكن لدينا Mediatek Dimensity 1000 Plus وإذا كنت لا تعرفه فهو معالج رائد كذلك يأتي خلف سناب دراجون 865 بفارق قليل.

لدينا ما يصل إلى 12 جيجابايت من سعة الرام من أجل أداء قوي وسلس، لدينا نفس الكاميرا الخلفية والأمامية مثل الإصدار القياسي ونفس البطارية تقريبًا، لذا الاختلاف الملحوظ بينهما هو حجم الشاشة والتصميم والعتاد الداخلي.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo