آبل تُعلن عن ساعتي Apple Watch Series 6 وSE رسميًا

ها نحن في خضم حدث Time Flies Apple! حيث أعلن عملاق التكنولوجيا الأمريكي للتو عن خليفة Apple Watch Series 5 العام الماضي، Apple Watch Series 6 ، مصحوبة بساعة Apple Watch SE والتي تُعتبر ساعة اقتصادية يُمكن للجميع شرائها.

هذه في الواقع هي المرة الأولى منذ عام 2016 التي تطلق فيها Apple طرازين جديدين من الساعات الذكية في وقت واحد ولا يمكننا أن نكون أكثر حماسًا! من خلال بعض المواصفات الرائعة والميزات الجديدة، أصبحت Apple Watch SE وApple Watch 6 جاهزين الآن، لذلك دعونا نتحقق مما يقدمانه ونخبركم بكل المميزات والخواص.

مواصفات Apple Watch Series 6 والتصميم

تأتي سلسلة Apple Watch 6 بنفس التصميم مستطيل الشكل الشهير من Apple هذا العام. تأتي بألوان جديدة ومثيرة: الأزرق، والذهبي الكلاسيكي، والجرافيت الكلاسيكي، بالإضافة إلى اللون الأحمر الرائع.

كما تأتي مع شاشة Always-on المحسنة والأكثر سطوعًا من أجل قراءتها بسهولة حتى في الأجواء المُشمسة جدًا.

تتميز Apple Watch Series 6 أيضًا ببعض وجوه الساعة الجديدة، بما في ذلك وجه Memoji المُثير للإعجاب، وتتحرك وتتفاعل مع لمستك. هناك أيضًا وجوه مراقبة لمقدمي الرعاية الصحية مثل الأطباء والمُمرضات.

معالج Apple S6 المُطور

تقول شركة آبل إن المعالج الجديد، الذي يعمل على تشغيل Apple Watch Series 6، أسرع بنسبة 20٪ من الجيل السابق.

Apple Watch SE لديها معالج S5. والذي يتميز بدعم لكثير من الخصائص والمميزات التي تتعلق بالمؤشرات الصحية.

تتميز Apple Watch Series 6 بالعديد من الميزات الجديدة المثيرة

بدعم من أحدث إصدار من نظام التشغيل وهو watchOS 7، تدعم Apple Watch الآن خاصية تتبع النوم – وهو شيء كان موجودًا من قبل على أجهزة أخرى غير تابعة لـ Apple، مثل Fitbit، وهي خاصية أصبحت متوفرة الآن على Apple Watch.

ميزة أخرى مهمة للغاية تُقدمها ساعة آبل الجديدة هنا هي مراقبة مُعدل الأكسجين في الدم. وهو ما سيُمكّنك من معرفة كمية الأكسجين الموجودة في دمك في 15 ثانية فقط. كما أن الساعة تُعطيك قياسات دائمة خاصة بالمؤشرات الحيوية لجسدك من أجل المحافظة على صحتك. تقدم Apple تطبيق Blood Oxygen حيث يمكنك العثور على كل تلك المعلومات.

علاوة على ذلك، توفر Apple Watch 6 أيضًا إحصاءات محسّنة تتعلق بصالة الألعاب الرياضية مع تطبيق Apple Watch Connected الذي تم الإعلان عنه حديثًا والذي يسهل الاتصال بينك وبين الصالة الرياضية. كما أنه يمنح مكافآت تتعلق بإتمام الحصول على إنجازات خاصة بتمارين اللياقة البدنية، ويوفر وصولاً أسهل إلى عضوية الصالة الرياضية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، إلى جانب دعم Apple Pay.

تتميز Apple Watch 6 أيضًا بمراقبة ضغط الدم وحتى مراقبة نسبة الجلوكوز في الدم، والتي يمكن أن تكون مفيدة لمرضى السكري في إدارة حالتهم الصحية.

تركز Apple حقًا على تحسين التجربة الصحية على Apple Watch. مع watchOS 7، لدينا ميزة اكتشاف غسل اليدين، والتي تذكرك بغسل يديك ومراقبة مدة قيامك بذلك.

خاصية الربط العائلي

يمكنك استخدام iPhone الخاص بك لإقران Apple Watch لأفراد عائلتك، حتى إذا لم يكن لديهم iPhone الخاص بهم للاقتران به. يمكن للأطفال أيضًا استخدام تطبيق Workout الرائع من بين ميزات أخرى لـ Apple Watch. سوف يمنح الأطفال استقلالية أفضل ويمنحك بعض الراحة من الوقت.

Apple Watch SE و Apple Watch Series 6: ما هي الاختلافات؟

قد تتساءل بالضبط ما هي الاختلافات بين Apple Watch SE والتي تأتي بسعر اقتصادي وApple Watch 6. من النظرة الأولى، تبدو كلتا الساعتين الذكيتين متشابهتين، وتتركز الاختلافات بشكل أساسي في الخصائص والمميزات.

فيما يلي الاختلافات الرئيسية بين الساعتين:

  • لا توجد مراقبة لمعدل ضربات القلب في نسخة SE
  • لا توجد Always-On Display
  • تحتوي Apple Watch SE على معالج S5 بينما تتميز Apple Watch Series 6 بمعالج S6

السعر وتاريخ الإطلاق

سيتم بيع ساعة Apple Watch SE بسعر 279 دولار وتبدأ Apple Watch Series 6 بسعر 399 دولارًا، ويُمكن طلبهم بداية من اليوم على أن يكونوا متوفرين بداية من يوم الجمعة.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo