آبل تعمل على مستشعر بصمة تحت الشاشة من أجل iPhone 13

Apple iPhone 13 من المقرر أن يتم إطلاقه في سبتمبر 2021. ما زلنا على بعد شهور طويلة من الإعلان. قبل الإطلاق، نجحنا في الحصول على مواصفات وسعر هاتف آبل الرائد القادم.

وفقًا لتقرير حديث من Bloomberg، تفكر Apple في إجراء تغييرات طفيفة على iPhone القادم. ستأتي سلسلة iPhone الجديدة التي سيتم إطلاقها في سبتمبر 2021 مع بعض التحسينات الطفيفة مُقارنة بسلسلة iPhone 12.

سيكون أحد أهم التطويرات الجديدة التي من الممكن أن نراها هو مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة. تدرس الشركة الأمريكية العملاقة أيضًا إطلاق جهاز iPhone قابل للطي.

ومع ذلك، يُفيد التقرير أنه من المحتمل أن يتم إطلاق ذلك الجهاز المتطور بعد سنوات أو قد لا يتم الكشف عنه في النهاية.

وأضاف التقرير أن شركة Apple تُركز حاليًا على إطلاق طرازات iPhone وiPad من الجيل التالي في وقت لاحق من هذا العام. دعونا نلقي نظرة على التفاصيل المسربة لجهاز iPhone 13 وiPhone القابل للطي.

لو عُدنا بالذاكرة إلى العام الماضي في نفس التوقيت، فسنتذكر أن انتشرت تقارير عديدة في ذلك التوقيت أن آبل ستطرح سلسلة ايفون 12 مع تطويرات وتغييرات شاملة وقد حدث ذلك بالتأكيد حيث رأينا بعض المميزات الجديدة مثل دعم 5G، تصميم جديد، كاميرات مُحسنة.

لا تغييرات جذرية في iPhone 13

ستأتي سلسلة iPhone 13 القادمة مع ترقيات طفيفة. يشير التقرير إلى أن مهندسي شركة Apple يُطلقون على جهاز iPhone التالي باعتباره إصدار آخر يُسمى “S” – التسمية التي تُعطى عادةً لأجهزة iPhone الجديدة التي ستأتي مع ترقيات طفيفة.

يقال إن شركة آبل تختبر مستشعر لبصمات الأصابع تحت الشاشة من أجل تضمينه في جهاز iPhone القادم. سيساعد تضمين ماسح ضوئي لبصمات الأصابع تحت الشاشة الأشخاص في فتح قفل iPhone الخاص بهم بشكل أسرع في عصر الأقنعة الطبية التي يرتديها جميعنا تقريبًا.

الأمر كله بدأ تقريبًا مع iPhone X، حيث تم استبدال Touch ID الشهير بـ Face ID، وعلى الرغم من التطويرات الجديدة التي يحصل عليها مُعرف الوجه كل عام.

ألا أنه مع استمرار فيروس كورونا، أصبح من الصعب على جميع المستخدمين فتح قفل iPhone باستخدام قناع على وجوههم. سيساعد ماسح بصمات الأصابع الموجود في الشاشة في فتح قفل الجهاز دون إزالة قناع الوجه.

المصدر

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo