هل يتم تأجيل إطلاق Apple iPhone 13؟

قد يؤدي النقص المستمر في إمدادات المُعالجات إلى انخفاض في شحنات الهواتف الذكية وأيضًا تأخير عملية الإنتاج لإطلاق الهواتف الذكية الرئيسية في عام 2021، وفقًا لشركة Foxconn، وليس أي هواتف ذكية، بل أكثر الهواتف المُنتظرة في العام الحالي وهو Apple iPhone 13.

في الأساس، قد يؤدي هذا التأثير إلى تأخير العديد من الهواتف الذكية التي تصنعها Foxconn لكبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية بما في ذلك Apple. نتيجة لذلك، أحد الهواتف الذكية الرئيسية لعام 2021 التي قد تتأثر هو iPhone 13 Pro بجانب باقي هواتف السلسلة.

علاوة على ذلك، قد يعني نقص الشرائح أيضًا أن الشحنات العالمية للهواتف الذكية قد تنخفض، ويذكر مدير شركة Foxconn أن هذا الانخفاض قد يصل إلى ما يقرب من 10 في المائة مقارنة بالعام الماضي

 أضاف المصدر المسئول أيضًا أن الشركة لا تزال غير متأكدة من المدة التي قد تستمر فيها هذه الأزمة، قبل أن يضيف أن التأثير قد يستمر حتى الربع الثاني من عام 2022.

هل سيصل Apple iPhone 13 في موعده المحدد؟

يعد Apple iPhone 13 أحد أكبر عمليات الإطلاق المُنتظرة لعام 2021، وإذا ساد الجدول الزمني المعتاد، فمن المحتمل أن تُقيم Apple حدث إطلاق لأجهزة iPhone 2021 في وقت ما في أوائل سبتمبر.

في عام 2020، أدى إغلاق مراكز تصنيع وتجميع الهواتف الذكية العالمية إلى ظهور تقارير تفيد بأن سلسلة iPhone 12 قد تتأخر أيضًا بسبب آثار جائحة فيروس كورونا المستمرة.

ومع ذلك، نجحت شركة Apple في إطلاق أجهزة iPhone لعام 2020 وفقًا للجدول الزمني المعتاد العام الماضي. هذه المرة، على الرغم من ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كان نقص الشرائح قد يؤدي إلى تأخير في الجدول الزمني الذي تسير عليه آبل أم لا.

نحن أمامنا ما يقرب من 6 شهور لمعرفة ما إذا كنا سنرى الجيل القادم من هواتف أيفون في الموعد المحدد أم ستحدث أي تأجيلات ولكننا نتوقع أن أبل ستفي بالتزامها مع المستخدمين الشغوفين، حيث عهدنا عليها دائمًا أنها تنجح في التعامل مع الأزمات التي تمر بها.

المصدر

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo