نتائج معالج Apple A14 تشير إلى أن هواتف iPhone 12 ستكون قوية للغاية

سلسلة iPhone 12 بعيدة قليلاً عن تاريخ الإطلاق، لكن ذلك لم يوقف حدوث تسريبات مستمرة من الشائعات المحيطة بالهواتف. على الرغم من أنه ليس من الواضح حتى الآن عدد هواتف iPhone 12 التي سنشاهدها هذا العام، إلا أنه يبدو من شبه المؤكد أن جميعها ستحتوي على مجموعة شرائح Apple A14 Bionic من الجيل التالي. يشاع أن معالج A14 القادم سيستند على دقة تصنيع 5 نانومتر، مما يجعله أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من أي وقت مضى. قبل أشهر من حدث إطلاق iPhone 12 من Apple، تم اكتشاف معالج A14 Bionic الآن على موقع Geekbench، مما يمنحنا فكرة مبكرة عن مدى قوة iPhone القادم.

“تشير نتائج Geekbench المبكرة إلى أن معالج A14 Bionic من الجيل التالي من Apple سيكون أقوى من سناب دراجون 865”

NoteBookCheck

لفترة طويلة، كانت جميع المُعالجات من شركة Apple تتفوق على نظائرها في Snapdragon في درجات المعايير، ويبدو أن هذا سيكون هو الحال مرة أخرى. أظهرت النتائج الأولية على Geekbench 5 أن رقائق A14 أحرزت درجة أحادية النواة تبلغ 1658 ودرجة متعددة النواة تبلغ 4612 نقطة.

A14 سيُقدم أداء خرافي

كمرجع، قارن الموقع أيضًا شرائح الهاتف المحمول الأخرى عالية الأداء في السوق والتي تتضمن مجموعة شرائح A13 Bionic الحالية الموجودة في جميع أجهزة سلسلة iPhone 11 وأحدث مجموعة شرائح وهي Snapdragon 865. وفقًا للموقع الإلكتروني، حصل جهاز iPhone 11 Pro Max على درجات أحادية النواة ومتعددة النواة من 1329 و3468 على التوالي، بينما حصل الهاتف الذي يحتوي على معالج Snapdragon 865 غير المسمى على نقاط 930 و3445 على التوالي. من الواضح من هذه النتائج أن مجموعة شرائح A14 ستكون قوية لدرجة لا يُستهان بها. ويعتقد أن A14 ستعتمد على دقة تصنيع 5 نانومتر بـ TSMC، مما يجعلها أول مجموعة شرائح تقوم بذلك.

ذكرت التقارير أيضًا أن شركة Apple قد تؤخر إطلاق سلسلتها الرئيسية من iPhone 12 هذا العام. ذكر تقرير سابق في وقت سابق أن إطلاق iPhone 9 / SE 2، الذي كان من المقرر إطلاقه في 31 مارس، قد يتأخر بالفعل بسبب تفشي فيروس كورونا. في حين يُعتقد أن iPhone 9 قد تخطى مرحلة الإنتاج قبل أن يصل الوباء إلى حالته الحالية، فمن المتوقع أن يواجه iPhone 12 أزمة في توريد مكوناته، ونتيجة لذلك قد يتأخر الإطلاق.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

سنكون سعداء لعرض افكارك

      اضف تعليق

      Logo
      Login/Register access is temporary disabled