مواصفات وأسعار هواتف سلسلة Xiaomi Mi 11 وكل التفاصيل الأخرى

تستعد Xiaomi لإطلاق سلسلة Mi 11 في الصين هذا الشهر. تُشير معلومات حصرية أعطيت لنا إلى أن الشركة ستكشف النقاب عن الأجهزة رسميًا في 29 ديسمبر.

قبل الإطلاق، كانت التسريبات المتعلقة بـ Mi 11 تطفو على الإنترنت بشكل متكرر. ومن ثم، دعونا نلقي نظرة على المواصفات الممكنة والسعر وكل المعلومات التي لدينا حتى الآن.

هذه الهواتف مختلفة بالتأكيد، حيث تُعد سلسلة Mi 11 سلسلة هواتف رائدة ويأتي إطلاقها مواكبة مع الذكرى العاشرة لانطلاق الشركة.

على الرغم من أن Xiaomi قد أكدت فقط وجود هاتف واحد في السلسلة وهو Mi 11.

إلا أنه يمكننا أن نتوقع أن تقوم الشركة بإطلاق هاتفين آخرين وهما Xiaomi Mi 11 وXiaomi Mi 11 Pro تمامًا مثل السلسلة السابقة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك تقرير يشاع أيضًا عن احتمال وجود إصدار أعلى وهو Mi 11 Pro Plus.

 الجدير بالذكر هو أن أحدث هاتف رائد من شاومي يتم بيعه في الصين حاليًا هو Mi 10 Ultra الذي تم إطلاقه قبل بضعة أشهر.

مواصفات وسعر Xiaomi Mi 11

من المتوقع أن يشتمل الإصدار القياسي Mi 11 على شاشة بأربعة منحنيات مع ثقب في أعلى اليسار. وبالتالي، سيبدو الجهاز القادم مشابهًا إلى حد ما لـ Mi 10 على الأقل من الأمام.

على الرغم من أن أبعاد الهاتف غير معروفة حتى الآن، فمن المحتمل أن يأتي الهاتف مع شاشة أموليد بجودة FHD+  مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

هذا أعلى من معدل التحديث البالغ 90 هرتز الموجود في الإصدار السابق. ومع ذلك، سيتعين علينا انتظار تفاصيل أخرى مثل ذروة سطوع الشاشة والمزيد.

تحت الغطاء، سيتم تشغيل الهاتف بواسطة أقوى معالج في الوقت الحالي وهو Qualcomm Snapdragon 888.

التحسينات الأخرى الخاصة بالأداء تتمثل في وجود سعة رام سريعة من طراز LPDDR5 ومساحة تخزين داخلية UFS 3.1 بدلاً من 3.0.

فيما يخص الكاميرا، سيحتوي الجهاز على كاميرا خلفية ثلاثية مع فلاش LED.

ستكون العدسات مُكدسة أفقيًا داخل وحدة دائرية. وفقًا للصور المُسربة، سيكون لوحدة الكاميرا أيضًا لون أزرق متدرج مميز.

فيما يخص تفاصيل العدسات، من المحتمل أن يأتي المستشعر الأساسي بدقة 108 ميجابكسل بجانب عدسة فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر ماكرو بدقة 5 ميجابكسل.

على الرغم من وجود القليل من الشائعات التي تتنبأ بوجود عدسة تلي فوتو، إلا أن الترقية الوحيدة تتمثل في وجود عدسة ماكرو بدقة أكبر من تلك التي كانت موجودة في Mi 10.

من المحتمل أن يأتي الهاتف مع بطارية تبلغ سعتها 4780 مللي امبير مع دعم للشحن السريع بقدرة 55 واط.

بالنسبة للتكوين الداخلي، يمكننا أن نتوقع أن تكون سعة الرام 8 و12 جيجابايت بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية 128/256/512 جيجابايت.

من المتوقع أن يتم طرح الهاتف بسعر 612 دولارًا وذلك للنسخة الأقل التي تأتي مع 8 + 128 جيجابايت.

مواصفات وسعر Xiaomi Mi 11 Pro

بقدر ما يتعلق الأمر بالصور التي تم تسريبها، فإن Mi 11 Pro كان لغزًا، على أقل تقدير. على الرغم من أن التقارير تتوقع وجود تصميم متطابق في جميع هواتف السلسلة، إلا أن الغلاف الواقي المسرب للهاتف يلمح إلى وجود أربع كاميرات في نسخة البرو.

سيكون ذلك الأمر مفاجأة بالتأكيد نظرًا لأن تلك العدسة الإضافية ستصنع فرق جوهري مع النسخة القياسية.

على أي حال، فإن Mi 11 Pro، وفقًا لمعلومات جديدة على Weibo، سيأتي مع شاشة بحجم 6.76 بوصة. ولكن الدقة ستكون QHD+ بجانب معدل تحديث 120 هرتز.

سيعمل الهاتف على نفس المعالج، وسيأتي مُقترنًا بذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 ومساحة تخزين داخلية UFS 3.1.

إذا كان Mi 11 Pro سيأتي بنفس تصميم الإصدار العادي، فمن المحتمل أن يأتي بنفس الكاميرا الخلفية الثلاثية كذلك ولكن العدسات ستختلف بالتأكيد.

حيث من المتوقع أن تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجابكسل على أن تتواجد عدسة فائقة الاتساع بدقة 20 ميجابكسل، مع عدسة تلي فوتو بدقة 12 ميجابكسل تدعم تقريب بصري x2.

من الممكن أن تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجابكسل أسوةً بالنسخة القياسية.

ولكن إذا صحت التقارير التي تشير إلى أن الهاتف يمكن أن يأتي مع كاميرا خلفية رباعية، فمن المتوقع أن تكون العدسة الرابعة عبارة عن عدسة بيرسكوب إضافية ربما من أجل تقريب بصري أكبر.

سيعمل الهاتف على بطارية عملاقة قد تصل سعتها إلى 4970 مللي امبير مع دعم للشحن السريع بقدرة 55 واط.

وجود بطارية أكبر هو أمر مفهوم نظرًا لأن الشاشة تأتي بدقة أعلى. يمكننا توقع ميزات أخرى مثل وجود التكوين الداخلي نفسه. من المحتمل أن يبدأ سعر الهاتف من 811 دولارًا.

فيما يخص السوفت وير، فمن المتوقع أن تصل جميع هواتف السلسلة مع أندرويد 11 وواجهة مستخدم MIUI 12.

ماذا عن Mi 11 Pro Plus؟

بصرف النظر عن الهاتفين المذكورين في الأعلى، يُشاع أنه سيتواجد هاتف ثالث في السلسلة والذي من المتوقع أن يكون Mi 11 Pro Plus. لسوء الحظ لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل فيما يخص الهاتف.

ولكن من المتوقع أن يأتي الهاتف مع شاشة أكبر بمعدل تحديث 120 هرتز وبنفس الجودة، ونفس المعالج كذلك.

يُشاع أن الهاتف سيأتي مع دعم للشحن السريع بقدرة 100 واط، أفاد أحد المسئولين من داخل الشركة إلى أنه سيتم توفير مخزون كاف للهاتف تحسبًا للإقبال الكبير المُنتظر.

هذا كان كل ما نعرفه وفي انتظار الكشف عن سلسلة الهواتف الرائدة المنتظرة رسميًا هذا الشهر.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo