الدليل الشامل لنظام iOS 14 وكل ما تُريد معرفته

آبل اختارت هذا العام أن تُمارس معنا بعض الألاعيب للأسف بعيدًا عن iOS 14 ، حسنًا أنأ أمزح بالتأكيد ولكن هذه هي الحقيقة. لأكثر من عقد من الزمان، كانت Apple تقدم أحدث أجهزة iPhone وأحدث إصدار من iOS في نفس اليوم. حتى الأمس.

حدث Apple الذي أقيم بالأمس على الرغم من أنه كان رائعًا ونال إشادة الجميع وخصوصًا بسبب تقنيات التصوير الرائعة المُستخدمة التي جعلتنا نشعر كما لو أننا نُشاهد فيلم من سلسلة Star Trek. ولكن في النهاية لم يتم الإعلان عن أجهزة iPhone جديدة. لقد حصلنا على ساعتين جديدتين من Apple وزوج من أجهزة iPad الجديدة، والتي جاءت أيضًا مع إصدارات جديدة من أنظمة iPadOS وwatchOS. لكن iOS 14 وصل من تلقاء نفسه، ويفقد رفيقه الدائم والمقصود هنا بالهواتف الجديدة.

الأجهزة التي تم الإعلان عنها بالأمس:

نحن على يقين من أن الإطلاق الوشيك لسلسلة iPhone 12 قد يحدث قريبًا جدًا، ولكن في الوقت الحالي، هناك عدة أجيال من أجهزة iPhone القديمة التي ستحصل على نظام iOS 14 الجديد في الأيام القليلة المقبلة. نحن نتحدث عن مئات الملايين من المستخدمين، مما يجعل مُستخدمي ذلك نظام التشغيل كبيرًا جدًا.

ما هي أكبر ميزة في iOS 14؟

لا تحب Apple الضغط على مستخدميها من خلال إجراء إصلاح شامل لنظام التشغيل الخاص بها بطريقة رئيسية، لذلك لا تتوقع أي شيء مبتكر. ومع ذلك، نحصل على ميزة كان الناس يطلبونها منذ سنوات، والآن أصبحت موجودة وستمنح أجهزة iPhone الخاصة بهم مزيدًا من السحر والرفاهية.

الويدجت

الواجهات المُصغرة هي شيء يستمتع به مستخدمو أندرويد إلى حد كبير ويُعتبر من أبرز السمات المُميزة لذلك النظام. بالطبع يعد ذلك الأمر مألوفًا لمستخدمي iPhone، أفضل طريقة لوصف تلك الميزة هي أنها نوافذ صغيرة تعرض لك وظائف التطبيق مباشرة على شاشتك الرئيسية.

يتيح لك هذا التحقق من حالة الطقس وتغيير الأغاني والقيام بكل أنواع الأشياء الأخرى بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى فتح التطبيق المخصص. بالطبع، يمكنك اختيار الأدوات التي تريد وضعها على شاشتك الرئيسية وكيفية ترتيبها.

ستضيف تلك الخاصية المرونة إلى أجهزة iPhone التي كانت مفقودة من قبل وبما أن استخدامها طوعي تمامًا، فإن التغيير له جانب إيجابي فقط.

تاريخ إصدار iOS 14

  • 16 سبتمبر 2020

بالنسبة لموعد حصولك على iOS 14، فإن الإجابة الرسمية هي بدءًا من اليوم الموافق 16 سبتمبر. على عكس معظم هواتف أندرويد، تحصل أجهزة iPhone على تحديثات البرامج الجديدة بسرعة كبيرة، لذلك من المحتمل أن تنتظر فقط من يوم إلى أسبوعين قبل أن يصل التحديث إلى جهازك.

ما هي الهواتف التي ستحصل على iOS 14 ؟

واحدة من أكبر مزايا iPhones ليس فقط طول عمر أجهزتها ولكن أيضًا دعم تحديثات النظام الرائع الذي يحصلون عليه حتى بعد سنوات من إصدار أنظمة التشغيل. مع إصدار iOS 14، أثبتت Apple مرة أخرى كيف قامت بتحسين نظام التشغيل الخاص بها، مما جعله مُتاحًا لهواتف أكثر من أي وقت مضى.

أجهزة iPhone التي سيتم تحديثها إلى iOS 14 هي:

قائمة طويلة جدًا من الهواتف المدعومة تتضمن حتى iPhone SE القديم، أحد الهواتف الصغيرة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص. ربما ليس الجهاز الأنسب لاستخدام عناصر واجهة المستخدم الجديدة بالتأكيد، ولكن مع ذلك، سيستمتع المستخدمون بأحدث الميزات الموجودة عليه أيضًا.

عادةً ما تقوم Apple بالتخلي عن دعم جيل واحد من الهواتف الأقدم عندما تقوم بإطلاق أحدث إصدار من iOS، ولكن هذا العام، سيتم تحديث جميع الهواتف التي تعمل بنظام iOS 13 إلى iOS 14، مما يضع حداً لذلك الأمر.

كيفية تحميل iOS 14

على عكس الإصدارات التجريبية من iOS التي تحتاج إلى بعض الخطوات الإضافية للتثبيت، فإن الإصدار الرسمي من iOS 14 سهل التثبيت للغاية. ما عليك سوى انتظار ظهور إشعار التحديث الجديد، ثم النقر على “التثبيت الآن” أو تثبيته لاحقًا من قائمة الإعدادات. تأكد من أن لديك سعة بطارية كافية أو احتفظ بهاتفك على الشاحن حتى تنتهي العملية. وهذا كل شيء، أنت جاهز لتجربة أحدث أنظمة التشغيل التي تقدمها Apple لأجهزة iPhone الخاصة بها.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo