AirPods 3: تاريخ الإصدار والسعر والتصميم

تعد AirPods من Apple من بين سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية الأكثر شيوعًا في السوق في الوقت الحالي، وتقدم تجربة استخدام سلسة لا مثيل لها بالمقارنة مع معظم المنافسين، ولكن حتى المنتجات الرائعة مثل AirPods تحتاج إلى ترقية بين الحين والآخر. يبدو أن ذلك سيحدث قريبًا، وإذا صدقت الشائعات، فستكون إعادة تصميم كاملة بدلاً من تحسينات طفيفة.

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول AirPods 3، من تاريخ الإصدار وشائعات التسعير إلى أحدث تصميم وتسريبات للميزات.

تاريخ إصدار AirPods 3

جاءت أول الأخبار حول الإصدار الجديد من AirPods الجديدة من المصدر القريب دائمًا من الشركة وهو Jon Prosser، الذي اقترح في تغريدة أنه يمكن إصدار AirPods الجديدة في أقرب وقت ممكن في مايو 2020. بالطبع، هذا التاريخ قد انتهى، والتعليقات اللاحقة تشير إلى أن Prosser كان يشير في الواقع إلى إصدار مختلف وهو AirPods Studio، والذي من المقرر أن يتم إصداره رسميًا في يونيو، وليس الجيل الثالث من AirPods.

تشير DigiTimes إلى أن المنتج الذي تم إطلاق عليه اسم AirPods Pro Lite كان مُخططًا أن يتم إطلاقه في الربع الثاني من عام 2020، ولكن من المحتمل أن يكون هذا هو AirPods X المشاع المقرر طرحه في وقت لاحق من هذا العام.

لذا، متى سنرى AirPods من الجيل الثالث؟ تشير أحدث إفادة من محلل Apple الشهير Ming-Chi Kuo إلى أن الجيل الثالث من AirPods لن يتم إصداره لبعض الوقت حتى الآن.

حيث أفاد خلال مقالة نُشرت على MacRumors، أن الجيل الثالث من AirPods سيدخل مرحلة الإنتاج خلال العام القادم، ويقترح أن المنتج الصوتي المشاع سيكون من ماركة Beats وليس AirPods. في نفس الخبر، يدعي Kuo أن الجيل الثاني من AirPods Pro لن يتم إصداره إلا بعد ذلك بكثير، وربما حتى عام 2022.

السعر

بشكل عام، تميل منتجات Apple الجديدة إلى مطابقة سعر أسلافها مع وضع تعديلات طفيفة لذا فمن الآمن الافتراض أن Apple ستطلق AirPods من الجيل الثالث بسعر مماثل لـ AirPods 2 بسعر 159 دولار.

مع سعر AirPods Pro بسعر 249 دولار، لا يمكننا أن نرى حقًا أن شركة Apple قد ترفع السعر أعلى من 199 دولار وذلك من أجل وضع خطوط فاصلة بين AirPods وAirPods Pro.

التصميم والمميزات

على الرغم من عدم وجود العديد من الشائعات القوية حول AirPods 3 حتى الآن، إلا أننا في نعتقد أن سماعات الأذن من الجيل التالي يمكن أن تتمتع بنفس التصميم مثل AirPods Pro. وهو أمر منطقي بالنظر إلى الأمور الخاصة بالتصنيع – ستحتاج Apple فقط إلى قالب إنتاج واحد وستكون العديد من الأجزاء الداخلية متطابقة.

مع ذلك، نتوقع تمامًا أن يكون لدى AirPods 3 نفس تصميم مجموعة AirPods Pro، ولكن بدون تضمين تقنية ANC. ليس هناك شائعة حول ما إذا كان AirPods 3 سيحتوي على اتصال Bluetooth 5.0 الذي تمت ترقيته، ولكن حقيقة أن AirPods Pro حقق تطورًا هائلًا تقودنا إلى إمكانية أن سماعات الأذن القادمة من Apple لن تكون بعيدة جدًا – خاصة إذا كانت تشترك في نفس التصميم.

هل تقوم الشركة بإطلاقها مع iPhone 12

من المُرجح أن تقوم الشركة بالإعلان عن سلسلة iPhone 12، خلال الفترة القادمة وتحديدًا في شهر سبتمبر إذا سارت الأمور على طبيعتها ولم يحدث أي تأجيل بسبب فيروس كورونا، وتحدث بعض عن إمكانية إطلاق الجيل الجديد من AirPods مع نفس الهواتف ولكن بحسب خبرتنا فنحن لا نُرجح ذلك نظرًا لأن الشركة لا تعمل بسياسة الكُل في الكُل وتٌفضّل أن تُعلن عن كل منتج في موعده المحدد.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Logo